الأسباب وراء زيارتكم

تراث موريتانيا

موريتانيا



 كلمة المدير العام

 أعزائي الزائرين

يحمل هذا الموقع الالكتروني الذي نضع في متناولكم معاني متعددة و من أقلها شأنا جعل بلدنا موريتانيا في متناول عشاقه بمجرد نقرة زر و كذلك أولائك الذين مكنتهم الصدفة ، الرغبة في التواجد في أماكن أخرى أو الفضول الصالح من طرق باب عالم آخر. حيز ترابي محصور بين الصحراء و المحيط الأطلسي بنكهاته و عطوره اللامتوقعة، بتقاليده في حسن الضيافة و تسامح سكانه، قسوة رياحه ، عذوبة شواطئه ، تراثه الثقافي الزاخر وبيئته الطبيعية ذات الجمال الخلاب.

أتاح تطور بل تداخل الحضارات المثراة بشكل متواصل بالمساهمات الثقافية المتعددة بزوغ ˝الثقافة الموريتاني˝.  

زيارة موريتانيا  هي عبارة عن الاطلاع عن كثب على تأثيرات تلك الوفرة.   

يظل دونما شك إطلاق موقع www.tourisme-mauritanie.mr   رمزا. و يتناسب هذا الإطلاق مع الاستعادة بديناميات جديدة لأنشطة منتوج ـ الصحراء ـ التي تمثل القلب التاريخي للسياحة الموريتانية.  سيعرف الفصل السياحي 2017 ـ 2018 ابتداء من دجمبر رحلات جوية منتظمة من باريس إلى أطار ما كانت لترى النور دون العمل الدائب للسلطات الوطنية و الدعم الوفي لشركائنا الاستراتجيين و أخص بالذكر من بينهم ˝بوين آفريك˝.

إذا كانت الصحراء الجد شاسعة أحد أجمل الأبواب الذي تطلون منه على المجال الموريتاني،  فتوجد بموريتانيا أماكن أخرى ستمكنكم من ولوج مجالات أخرى خافتة أو ملونة لكنها مثرية و مسلية :     

 المدن القديمة شنقيط ، وادان و ولاتة المدرجة  ضمن قائمة التراث العالمي  و الواقعة على ضفاف الصحراء لآلئ عقد غير منفصل يتصدى لحركة مد و جزر صحراء الملثمين.  

الشاطئ ، موانئ الصيد ، قرى صيادي إمراكن و على وجه خاص حوض آركين الواقع عند ملتقى البحر و الصحراء و هو مجال طبيعي هائل مدرج ضمن قائمة التراث العالمي  يؤوي حيوانات برية و بحرية و طيور قادمة من جميع أصقاع العالم تربط بطريقة سحرية الأرض ، المياه و الغيوم و كأنها لوحة سحرية رسمت بألوان الطبيعة.   

و آخرا و ليس أخيرا النهر  و منعرجاته ، أساطيره و ألغازه و الحديقة الوطنية لجاولينغ الواقعة بمصبه و عشرات القرى الراسية على ضفافه.

ندعوكم لزيارة موقعنا الالكتروني و الاستمتاع بعناونيه و صفحاته و تقاسم انطباعاتكم و اقتراحاتكم معنا.  و من ثم فلتقوموا بزيارة بلدنا

مرحبا بكم و أهلا و سهلا في موريتانيا

السيد محمد محمود ولد أب ولد أن 

 

الدليل

االادارة التقنيةالادارة التقنية
الخدمات السياحية الإقليمية
القطاع الخاص

عناوين مفيدة

    السفارات
    القنصليات
    جمعيات